البرنامج الصيفي المكثف لتعلم اللغة الانجليزية(تعليمي-ترفيهي-ثقافي) uk 2023

مقدمة عن البرنامج الصيفي

يحتاج الأبناء ملئ أوقات فراغهم بنشاطات مختلفة لتطوير مهاراتهم وتسليتهم بنفس الوقت . 

مع إنتهاء الدراسة تبدأ العطلة الصيفية ومنها المعسكرات الصيفية ، والتي تكون ذات طبيعة تعليمية خارج المنهج .

وفي الاغلب تكون خلال أشهر الصيف في بعض البلدان .

ويوجد انواع من البرامج الصيفية منها : 

برامج تطوير اللغة الإنجليزية ، الفنون المسرحية ،الموسيقى ،الحواسيب والرياضيات .

الغرض الأساسي من البرامج الصيفية هو التنمية التعليمية والثقافية.

تؤثر المعسكرات الصيفية بشكل إيجابي على حياة الشباب والفتيات ، فيكسبون مهارات جديدة مثل المسئولية ،التعاون ،العمل الجماعي والتحدي ،بالاضافة الى الانفتاح . حيث ان السفر الى دول مختلفة ومجتمع مختلف كالمجتمع البريطاني يساعد على توسعة مداركهم واكتشاف ثقافة جديدة وتعلم لغة جديدة.

لذا فإن برنامج الصيف المكثف لتعلم اللغة الإنجليزية الذي تقدمه شركة إنترلود في بريطانيا على مدار 6 إلى 8 أسابيع هو واحد من أفضل البرامج التعليمية الصيفية التي تتيح للشباب والفتيات السعوديين فرصة للتعلم والتطوير في مهارات اللغة الإنجليزية بطريقة مكثفة وفعالة داخل إحدى جامعات بريطانيا الرائدة.

تقام الدروس في هذا البرنامج الصيفي من قبل مدرسين متخصصين من المملكة المتحدة تحت إشراف أكاديمي وتربوي مستمر. حيث يخضع الطلاب لما لا يقل عن 15 ساعة دراسية أسبوعيا في المواد الرئيسية مثل النحو، المفردات، الاستماع، التحدث، القراءة والكتابة. بالإضافة إلى ذلك، يشارك الطلاب في ورش عمل، مناقشات، مشاريع تعاونية وأنشطة ترفيهية متنوعة خارج الدروس لتعزيز تجربتهم التعليمية والثقافية.

اجمع بين الانغماس في اللغة والعطلات

يتم تقديم معسكرات لغوية في بريطانيا ، تحتوي المعسكرات الصيفية على أغنى برامج الأنشطة والرحلات الشاملة ، ستكون الأيام مليئة بدروس اللغة والأنشطة والرحلات الممتعة ، ولكن سيكون ايضا وقت فراغ كل اسبوع للتسوق ، ومشاهدة المعالم السياحية أو لمجرد الاسترخاء والاستمتاع بالوقت في البرنامج الصيفي.

ماذا يتضمن البرنامج الصيفي للغة؟

يتضمن البرنامج الصيفي منهج للتدرب على مهارات التحدث والقواعد والاستماع والقراءة والكتابة وتعلم مفردات جديدة والتركيز على تأسيس اللغة بأحدث الطرق العلمية .

بهدف رفع المستوى في اللغة الانجليزية .

الإقامة السكنية

تعتبر وكالة انترلود واحدة من الوكالات الرائدة في تنظيم رحلات الدراسة إلى الخارج.

تقدم الوكالة خدمات سكن مميزة للطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي لتعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا.

تتميز خدمات السكن التي تقدمها وكالة انترلود بالعديد من المميزات، حيث يتم توفير غرف مستقلة للطلاب، مزودة بكافة المرافق الضرورية للإقامة الراحة والأمان، بالإضافة إلى وجود مشرفين متخصصين ومدربين على التعامل مع الطلاب.

وتتميز خدمات السكن التي تقدمها وكالة انترلود بالإهتمام الكبير بتوفير الراحة والأمان للطلاب، حيث يتم توفير الإجراءات اللازمة للتأكد من جاهزية الغرف والمرافق الخاصة بها، والتأكد من سلامة الطلاب خلال فترة إقامتهم.

ويعتبر برنامج الصيفي لتعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا من أفضل البرامج التعليمية التي تقدمها وكالة انترلود، حيث يتم تنظيم البرنامج الصيفي بشكل متكامل لتلبية جميع احتياجات الطلاب، بما في ذلك خدمات السكن المميزة التي تضمن راحتهم وأمانهم خلال فترة الإقامة.

هل يتم توفير رحلات سياحية خلال البرنامج الصيفي؟

نعم، بالإضافة إلى الجانب التعليمي المكثف، يشتمل برنامج إنترلود الصيفي لتعلم اللغة الإنجليزية على عدد من الرحلات والأنشطة السياحية والترفيهية التي تهدف إلى تعزيز تجربة التعلم والتعرف على الثقافة البريطانية.

تنظم الشركة خلال فترة البرنامج الصيفي عدة رحلات يومية ونهاية أسبوع إلى مدن ومناطق سياحية شهيرة مثل لندن، أكسفورد، باث، أدنبرة، ستراتفورد وغيرها. كما يتم تنظيم رحلات لزيارة معالم تاريخية وثقافية معروفة مثل متحف البريطاني، دار األوبرا الملكية، قلعة ويندسور وبرج لندن.

باإلضافة إلى ذلك، يشارك الطلاب في أنشطة ترفيهية مثل مشاهدة مباريات كريكت أو رجبي، زيارة منتجعات مائية أو مراكز تسوق، مشاور مسابقات كاراوكي أو بوولينج والمشاركة في حفلات موسيقية وثقافية محلية.

رفاهية الطلاب وحمايتهم

يتم تقديم سياسات وإجراءات ترفيهية للطلاب وحمايتهم في البرنامج ،بواسطة وكالات اعتماد محلية .

يحتوي البرنامج الصيفي على مسؤولين متخصصين لرفاهية الطلاب ، حيث يقومون بعمل أنشطة ممتعة ورحلات ترفيهية وزيارات للمعالم السياحية للدولة .

 

برامج الصيف في انترلود

هل يتم تضمين تكاليف الرحلات السياحية في رسوم البرنامج الصيفي؟

نعم، تشتمل رسوم الالتحاق ببرنامج إنترلود الصيفي لتعلم اللغة الإنجليزية على تكاليف المواصلات ودخول المتاحف والمعالم السياحية والتذاكر إلى المباريات والفعاليات الترفيهية المنظمة خلال فترة البرنامج. لا يتحمل الطلاب أي تكاليف إضافية للمشاركة في هذه الرحلات والأنشطة.

تغطي رسوم الالتحاق بالبرنامج تكلفة الدروس والإشراف الأكاديمي، الإقامة في غرفة مستقلة بالجامعة أو إحدى القرى الجامعية، وجبتين يوميا، تأمين صحي وتذكرة سفر ذهابا وإيابا إلى بريطانيا بالطائرة. بالاضافة إلى ذلك.

تشمل رسوم البرنامج  الصيفي جميع الرحلات والأنشطة السياحية والترفيهية خلال فترة إقامة الطلاب بالبرنامج.

لذلك، يمكن للطلاب المشاركة في كل الجوانب التعليمية والترفيهية لبرنامج إنترلود الصيفي دون أي تكاليف إضافية.

ماذا قالوا عن البرنامج الصيفي لأنترلود؟

يعد برنامج الصيف لتعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا الذي تقيمه وكالة انترلود تجربة مميزة للطلاب السعوديين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية والاستمتاع بالثقافة البريطانية. وقد تلقى البرنامج الصيفي إشادة كبيرة من الطلاب الذين شاركوا فيه، حيث عبروا عن رضاهم التام عن البرنامج والخدمات المقدمة.

أكد العديد من الطلاب أنهم استفادوا كثيرًا من البرنامج الذي يتضمن دروسًا في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والرياضية التي تم تنظيمها. وقد قدم المدرسون دروسًا ممتعة ومفيدة، حيث تم تحسين مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية بشكل كبير من خلال الدروس والنشاطات التي تم تنظيمها.

وأشاد الطلاب أيضًا بالإقامة في السكن الذي تم توفيره لهم، فقد تم توفير سكن مريح وآمن للطلاب، كما تم توفير وجبات غذائية صحية ولذيذة طوال فترة البرنامج الصيفي.

تشغيل الفيديو

اذهب إلى أهم البرامج الصيفية في العديد من الدول للشباب السعودى

تهدف وكالة انترلود إلى تقديم أفضل تجربة للطلاب السعوديين من خلال تنظيم برامج صيفية لتعليم اللغة الإنجليزية في بعض المدن البريطانية الرائعة، مثل لندن وبرموث وكامبيردج. وتتعاون الوكالة مع مؤسسات تعليمية كبرى مثل بيس وتر (Bayswater) وانجلو كونتيننتال ومعهد إى إس وغيرها لتوفير أفضل البرامج التعليمية والخدمات للطلاب.

تكون برامج شاملة تشمل دروساً في اللغة الإنجليزية وأنشطة رياضية وثقافية متنوعة، وتهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية وتحسين مستواهم اللغوي، بالإضافة إلى تعزيز ثقافتهم وتجربتهم الخارجية.

تتميز هذه البرامج  الصيفية بالإقامة في سكن مريح وآمن، وتوفير وجبات صحية ولذيذة، كما يتم توفير فريق من المدرسين المؤهلين والمتخصصين لتقديم الدروس اللغوية والنشاطات الثقافية والرياضية.

هناك العديد من الفوائد للسفر إلى الخارج بالنسبة للشباب والفتيات في مرحلة المراهقة وبداية الشباب منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • اكتساب مهارات حياتية مفيدة مثل الاستقلالية وحل المشكلات والتكيف مع الظروف الصعبة.
  • تطوير الثقة بالنفس والشعور بالاستقلالية عند التعامل مع المواقف الجديدة في بيئة غير مألوفة.
  • التعرف على ثقافات وعادات جديدة واكتساب رؤى ثقافية أوسع.
  • تحسين المهارات اللغوية عند التواصل مع السكان المحليين بلغتهم.
  • تكوين صداقات جديدة مع شباب من دول وثقافات مختلفة.
  • اكتشاف هوايات واهتمامات جديدة لم تكن متاحة في البيئة المحلية.
  • تعزيز فرص التعلم العملي في مجالات مهنية مختلفة.
  • الاستفادة من فرص الدراسة في الجامعات الأجنبية المرموقة.

المواصلات

تهتم وكالة انترلود بتوفير كل ما يلزم لراحة وسهولة تنقل الطلاب السعوديين المشاركين في برامج الصيف لتعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا. ومن أهم الخدمات المقدمة للطلاب هي بطاقة المواصلات التي تقدمها الوكالة للطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي.

يتم توفيربطاقة المواصلات للطلاب والذي يتيح لهم استخدام وسائل النقل المختلفة، مثل الحافلات والقطارات والمترو، وذلك بأسعار مخفضة وبأفضل الأسعار الممكنة. ويتم توفير بطاقة المواصلات لجميع الطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي بغض النظر عن موقع إقامتهم في بريطانيا.

يعد بطاقة المواصلات هذا خدمة مفيدة جداً للطلاب الذين يريدون استكشاف المدن البريطانية والمناطق المحيطة بمكان البرنامج الصيفي، فهو يوفر لهم وسيلة مريحة واقتصادية للتنقل، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد في البحث عن وسائل النقل التي تناسب احتياجاتهم.